Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

تنظيم المعرض (البازار) الدبلوماسي بتونس تونس، يوم 19 نوفمبر 2017 معرض الكرم الدولي

 

     في إطار النشاطات الدبلوماسية التي تقوم بها جمعية عقيلات رؤساء البعثات الدبلوماسية و السفارات و ممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بتونس، نظمت هذه الجمعية، يوم 19 نوفمبر 2017 بمعرض الكرم الدولي، النسخة الرابعة للمعرض (البازار) الدبلوماسي.


وهي تظاهرة دبلوماسية ثقافية تنظم كل سنة في تونس من قبل هذه الجمعية، حيث يضع المعرض الدبلوماسي بين يدي الزوار المنتجات التقليدية من ملابس و حلي و أطباق تقليدية متنوعة تمثل مختلف ثقافات بلدان السلك الدبلوماسي المعتمد بتونس. و يذهب المردود المالي للمبيعات لفائدة صندوق التضامن للجمعية الموجه للنشاطات الخيرية التي تقوم بها هذه الأخيرة منذ سنوات في شكل إعانات لصالح الجمعيات التونسية التي تعنى بشريحة المعوقين، و المحتاجين، و الأطفال، و التيامى، والنساء الموجودات في وضعيات صعبة او المنحدرات من الجهات الشديدة الفقر، و السكان المحرومون ذوي الاحتياجات الخاصة كالتكوين مثلا.


و قد واكبت سفارة الجزائر بتونس هذه التظاهرة و كانت حاضرة في المعرض لتكون في مستوى الحدث من خلال عرضها في الجناح المخصص للجزائر الملابس التقليدية و الحلي و الأطباق التي تتميز بها بلادنا.


و قد لاقى المعرض نجاحا كبيرا بعد سنتين من الانقطاع بفضل مشاركة مكثفة للبعثات الدبلوماسية المعتمدة بتونس، من خلال إقامة "قرية حرفية" لحوالي 120 مبدع، كما لوحظ إقبالا كبيرا للزوار على مختلف أجنحة المعرض لا سيما الجناح المخصص للجزائر الذي حقق أرقى معاني التضامن و التعاون بين الجزائر و تونس و كذا تحقيق جسر للتواصل مع مختلف الثقافات التي زخر بها المعرض (البازار) الدبلوماسي بتونس.

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028 / +(216).71.962.140 الهاتف
+(216) 71.028.868 الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.