Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

الجزائر-تونس: ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة الارهاب في المنطقة



الأربعاء 07 أوت 2013

الجزائر- شدد وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان جارندي يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على ضرورة تكثيف التشاور و التعاون بين الجزائر وتونس لمواجهة الارهاب في المنطقة مجددا شكر بلده للجزائر لوقوفها سياسيا و أمنيا مع تونس. و أضاف جارندي خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الجزائري مراد مدلسي أن "الوضع الأمني في المنطقة يحتم المزيد من التشاور لمواجهة آفة الارهاب و التصدي لها بقوة".

و أعلن الوزير التونسي عن قرار "إحداث منطقة عسكرية في الجنوب التونسي لمراقبة الانتشار غير الشرعي للأسلحة و الحد منه" مشيرا الى ان بلده "سينسق مع الجزائر في هذا المجال".

و ردا على سؤال يتعلق بالتعاون الأمني بين البلدين لمواجهة الأعمال الارهابية أوضح الوزير التونسي أن "التنسيق الامني مستمد من ارادة الدولتين و استنادا الى الخبرة التي اكتسبتها الجزائر من خلال مكافحتها للارهاب" مؤكدا ان بلده "بصدد الاستفادة من الخبرة الجزائرية و أن الاستشارة قائمة بين الاخصائيين في هذا المجال بين البلدين".

و قال السيد جارندي ان المحادثات التي جمعته بالسيد مدلسي توجت ب"اتفاق حول تعزيز التشاور و التنسيق الثنائي ووضع استراتيجيات تشمل مختلف اركان الاقليم بتدارس الوضع الامني على المستوى الثنائي وعلى مستوى المغرب العربي".

و أكد السيد جارندي أنه تم التطرق خلال محادثاته مع السيد مدلسي الى الاوضاع في الجوار و كيفية التعاون مع ليبيا حول مجمل المسائل التنموية و الامنية مؤكدا على ضرورة الاهتمام ايضا بالتنمية لتأثيرها الكبير على الاستقرار.

و في رده عن سؤال حول إمكانية تكرار السيناريو المصري في تونس أكد جارندي أن "الوضع في البلدين يختلف تماما و ليس هناك اي وجه للمقارنة بينهما" لأن في تونس —مثلما قال— يوجد "مسار ديمقراطي قائم و هناك دستور في آخر مراحل كتابته قبل تنظيم انتخابات ديمقراطية تشارك فيها جميع مكونات المجتمع السياسي".

 

المصدر : واج

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.