Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

سفير الجزائر بتونس يكرم مجموعة من المناضلين التونسيين بمناسبة الذكرى 50 للاستقلال

الجمعة 04 جانفي 2013

تونس-كرم سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار يوم الخميس بمقر السفارة الجزائرية بتونس مجموعة من المناضلين التونسيين الذين ناضلوا من اجل نصرة ثورة التحرير المسلحة وذلك بمناسبة الذكرى 50 لاستقلال الجزائر.

وقد قلد الدبلوماسي الجزائري ثلة من المجاهدين التونسيين وسام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عرفانا بتضحياتهم الجسام وشهادة على إسهاماتهم في سبيل نصرة الكفاح التحرري الذي خاضه الشعب الجزائري لدحر الغزاة من ارض الجزائر.

 

ومن ضمن هؤلاء المناضلين المكرمين الرئيس التونسي المؤقت السابق فؤاد المبزع وعدد من رؤساء الحكومات التونسية السابقة أمثال الباجي قائد السبسي و أحمد بن صالح و الهادي البكوش وكذا الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية الشاذلي القليبي كما تم تكريم عائلة الزعيم السياسي التونسي الراحل صالح بن يوسف.

وبالمناسبة ابرز السفير الجزائري بتونس أن هذا التكريم" الرمزي" لهؤلاء المناضلين هو في حقيقة الأمر تكريم لتونس أرضا وشعبا ودولة كون تونس "لم تكتف فقط " بإشراك أبنائها في كفاح الشعب الجزائري بل جعلت أرضها "ملاذا آمنا" لجيش التحرير الوطني" ومكانا ميسورا " للمهجرين الجزائريين وجعلت من مستشفياتها مراكز لمعالجة المجاهدين الجرحى ومن عاصمتها "مقرا دائما " للحكومة الجزائرية المؤقتة وفق تعبيره .

وفي معرض حديثه عن إسهامات الشعب التونسي في نصرة الكفاح التحرري الجزائري خلص الدبلوماسي الجزائري إلى القول أن تونس " شكلت قاعدة خلفية "للثورة الجزائرية وقدمت لجيش التحرير" كل ما يحتاجه" من أسلحة وتموين وعتاد وتدريب بل جعلت من حدودها المتاخمة للجزائر" ميادين للمعارك الطاحنة " بين جيش التحرير وجنود الاحتلال الفرنسي حسب تصريحه . . وبين حجار أن تونس ما أن تحصلت على استقلالها حتى "جعلت "من وسائلها الإعلامية ودبلوماسيتها" النشطة منابر" تؤكد حق الشعب الجزائري في استعادة حريته وكرامته وسيادته الوطنية على حد قوله .

وأعرب عن املله في دعم التعاون المثمر بين البلدين مستقبلا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية لما فيه صالح الدولتين وفائدة الشعبين .

 

 

المصدر : واج

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.