Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

برنامج تكوين لصالح شباب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج ابتداء السنة التكوينية 2013-2014



الخميس 05 سبتمبر 2013

سيستفيد شباب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج من برنامج للتكوين المهني بالجزائر و ذلك ابتداء من السنة التكوينية 2013-2014 حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لكتابة الدولة المكلفة بالجالية الوطنية بالخارج. 

و "في اطار تنفيذ برنامج عمل الحكومة لفائدة أعضاء الجالية الوطنية بالخارج بغية توطيد روابط رعايانا بالخارج أكثر فأكثر بوطنهم الأم يقترح كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج بالتعاون مع وزير التكوين والتعليم المهنيين برنامجا للتكوين المهني لصالح شبابنا المقيمين بالخارج". 

و تهدف هذه العملية التى"حظيت بموافقة الوزير الأول" الى اتاحة الفرصة لشباب الجالية للحصول على شهادة تمكنهم من ولوج عالم الشغل داخل الوطن وخارجه. 

كما تهدف هذه العملية الى الاستفادة من برنامج ثقافي وتربوي مكيف يسمح لهؤلاء الشباب ب"تعزيز العناصر الأساسية لهويتهم الوطنية (تعليم اللغات الوطنية التزويد بمعلومات حول تاريخ الجزائر والثورة التحريرية المجيدة وتربية مدنية ودينية). 

و هذا التكوين الذي هو"مبرمج للدخول المهني لدورة سبتمبر 2013 أو لدورة فيفري 2014 يتم بصيغة الاقامة أي أنه يجري في مراكز وزارة التكوين والتعليم المهنيين في هياكل استقبال هذه الوزارة المتواجدة بولايات الجزائر والبليدة و وهران وقسنطينة وسطيف". 

وتتم اقامة واطعام المرشحين المقبولة ملفاتهم من طرف هياكل استقبال وزارة التكوين والتعليم المهنيين. 

كما أن التكوين الذي يجري لفترة 18 شهرا فانه يتوج بشهادة التأهيل المهني والتكوين الذي تدوم مدته 24 شهرا فانه يتوج بشهادة تقني وأن التكوين الذي تستغرق مدته 30 شهرا فانه يتوج بشهادة تقني سامي. 

كماان التكوين المهني المتوج بشهادة تقني سامي في السياقة لأشغال البناء يركز على شعب مهنية في البناء والاشغال العمومية وأن التكوين المتوج بشهادة تقني في مراقبة النوعية لصناعات الأغذية الزراعية يركز على الشعبة المهنية في الصناعة الزراعية والغذائية. 

بينما يركز التكوين المهني الذي يتوج بشهادة تقني سامي في تركيب وصيانة معدات التبريد وتكييف الهواء على الشعبة المهنية في الكهرباء الالكترونية في حين يركز التكوين الذي يتوج بشهادة تقني سامي في صيانة المركبات الخفيفة على الشعبة المهنية في أجهزة ميكانيك محركات الآلات. 

ويركز التكوين المهني المتوج بشهادة تقني سامي في الانتاج وتصنيع الآلات الميكانيكية على شعبة صناعة الميكانيك والصلب وشهادة تقني سامي في صيانة تجهيزات الاعلام الآلي والمكتبية على شعبة الكهرباء الكترونية. 

و "يمكن لكل مواطن ولكل مواطنة مقيم بالخارج عمره 16 سنة كاملة الترشح لهذا التكوين اذا كان يستوفي للشروط المتعلقة بالمستوى التعليمي المطلوب لكل طور. 

وعلى الذين يهمهم هذا التكوين التوجه الى المراكز الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية المتواجدة بدول اقامتهم لتسجيل أولي كمرحلة أولى حسب الاستمارات المتوفرة على مستوى هذه المراكز و التى يمكن تحميلها على الموقع الالكتروني لكاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج.

المصدر : و.ش.خ

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.