Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

الذكرى 55 لأحداث ساقية سيدي يوسف: أنشطة تاريخية وثقافية و رياضية بالحدادة (سوق أهراس)

الأحد 02 فيفري 2013


سوق أهراس - أعدت اللجنة الولائية المكلفة بتحضير الاحتفالات الوطنية والمناسبات التاريخية لسوق أهراس برنامجا ثريا بمضمون تاريخي وثقافي ورياضي وذلك لإحياء الذكرى 55 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي سيحتفل بها يوم الجمعة المقبل حسب ما علم اليوم الأحد من المنظمين.

ويتضمن هذا البرنامج المعد بالتنسيق مع مديريات كل من الشباب والرياضة والتربية والثقافة عدة أنشطة ببلدية لحدادة منها بث بدءا من يوم 6 فبراير الجاري أناشيد وطنية عبر مكبرات الصوت وتزيين المحيط والشوارع بالأعلام الوطنية وتنظيم معرض خاص بهذه الذكرى التي تمثل موعدا هاما لتوطيد علاقات التعاون والتضامن بين الشعبين الجزائري والتونسي.

وفضلا عن ذلك سيتم بالمناسبة تنظيم موائد مستديرة بالمركب الرياضي الجواري بهذه البلدية القريبة من الساقية ومعرض تاريخي يتضمن صورا لأبطال ثورة التحرير حسب أمين اللجنة التحضيرية.

أما جانب الأنشطة الرياضية فيتضمن تنظيم مقابلة في كرة اليد بين فريقي ثانوية لحدادة ومتوسطة بشير صياد وإقامة نهائي في كرة القدم بين فريقي ثانوية لحدادة ومتوسطتي كل مكن صالح تلايلية وبشير صياد.

وستشرف سلطات الولاية بعد التوجه إلى مقبرة الشهداء لتلاوة فاتحة الكتاب ووضع باقة من الزهور بالنصب التذكاري بالمقبرة على تسمية المكتبة البلدية بالحدادة باسم الشهيد أحمد تلايلية.

وستقدم كذلك بحوث حول هذه الأحداث من طرف تلاميذ عدد من المدارس الابتدائية قبل الانطلاق في تكريم المتفوقين الأوائل في مختلف المسابقات الرياضية والثقافية المنظمة بالمناسبة.

وستشرف إثرها سلطات الولاية كذلك بقاعة المحاضرات "ميلود طاهري" بسوق أهراس على توزيع مفاتيح 191 سكن ترقوي على مستفيديها. ويذكر أن فرع الهلال الأحمر الجزائري سينظم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمتحف المجاهد بسوق أهراس ملتقى دولي حول القانون الدولي الإنساني وثورة التحرير الكبرى بحضور سلطات الولاية وتنشيط كل من ممثلة عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من جنيف (سويسرا) فالوري بوتيتريار ومندوب عن نفس اللجنة بالجزائر بريس بيبار.

 

 

المصدر : واج

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.