Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

الرئيس التونسي يؤكد أن زيارة ولد قابلية لتونس ترمي الى تفعيل "العلاقات الثنائية المتميزة"

الأربعاء 26 ديسمبر 2012

تونس - أكد الرئيس التونسي، محمد المنصف المرزوقي، أن المباحثات التي اجراها مع وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد دحو ولد قابلية اليوم الثلاثاء تندرج في إطار تفعيل العلاقات المتميزة على كل الاصعدة بين تونس والجزائر.

واوضح في تصريح عقب استقباله للسيد ولد قابلية بمدينة سوسة ان اللقاء تناول "تعزيز التعاون الثنائى فى المجال الامنى وتبادل الخبرات والمعلومات لمكافحة الجريمة والارهاب باعتبار ان امن الجزائر هو من امن تونس وامن تونس من امن الجزائر وفق تعبيره".

وابرز ان مباحثاته مع وزير الداخلية والجماعات المحلية دارت حول تعزيز أواصر التعاون الثنائي فى المجال التنموي ودفع المشاريع والبرامج التنموية بالولايات الحدودية معتبرا ان العلاقات بين تونس والجزائر "لم تكن على قدر من الصفاء كما هى عليه اليوم".

وفى هذا السياق تطرق الى السبل الكفيلة باستكمال البناء المغاربي مشددا على ان الاجراءات التي تبنتها تونس والخاصة بالحق فى التملك والاقامة والعمل تعتبر كلها بمثابة لبنات تسهم في البناء المغاربي.

للاشارة فان وزير الداخلية والجماعات المحلية كان قد شرع امس الاثنين في زيارة عمل الى تونس تستغرق يومين على رأس وفد هام بدعوة من نظيره التونسي السيد علي لعريض.

وبالمناسبة، أجرى الطرفان مباحثات تمحورت حول توطيد علاقات التعاون الثنائي في العديد من المجالات وفي مقدمتها دعم التنسيق الامني بين البلدين.

 

المصدر : واج

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.