Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

الإعلام الأمني: المديرية العامة للأمن الوطني تعرض التجربة الجزائرية



الثلاثاء 10 ديسمبر 2013




تونس- عرض وفد المديرية العامة للامن الوطني اليوم الاثنين بتونس العاصمة التجربة الجزائرية في تطوير الاعلام الامني بالنظر الى دوره الهام في دعم وتعزيز الاتصال بين أجهزة الشرطة والمواطنين.

وحسب الوثيقة التي قدمها الوفد الجزائري في أشغال المؤتمر ال 37 لقادة الشرطة والامن العرب, فان المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية خاصة للاعلام الامني بالنظر الى دوره المحوري والحيوي في توجيه المواطن وكشف أخطار الآفات الاجتماعية السائدة, لاسيما الجريمة بمختلف أنماطها.

وتضمنت الوثيقة المقدمة مختلف الانشطة التي تقوم بها الشرطة الجزائرية التي من بينها بث حصص إذاعية وتلفزيونية تشارك فيها اطارات الشرطة للاسهام في التوعية الامنية من أجل الوقاية من الجرائم والانحرافات.

كما ترتكز جهود الاعلام الامني على إبراز احترافية رجال الامن عبر وسائل الاعلام المختلفة في تعاملها مع بعض الاحداث والاحتجاجات والمظاهرات قصد "إبراز التسيير الديمقراطي للحشود" المنتهج من طرف مصالح الشرطة في هذه الحالات .

ومن ضمن الانشطة الممارسة من طرف الشرطة الجزائرية في مجال الاعلام الامني إصدار مجلة الشرطة شهريا مع تخصيص أعمدة قارة تتناول الانشطة التوعية والوقائية.

وأشار الوفد الجزائري الى ان أداء الاعلام الامني في الجزائر يرتكز ايضا على تنظيم أبواب مفتوحة على مصالح الامن وأسابيع إعلامية لتقريب المواطن من مصالح الشرطة وكذا تنظيم معارض وتظاهرات متخصصة لصالح تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات.

وأكد وفد المديرية العامة للامن الوطني في مداخلته على ابراز ثقافة حقوق الانسان لدى أفراد الشرطة وكيفية تطبيق مبادئها في العمل الامني من خلال ادراج مواضيع إعلامية خاصة تنشر وتبث عبر مختلف وسائل الاعلام.

وركزت الوثيقة على استخدام التقنيات الحديثة لانجاح مهمة الاعلام الامني من ضمنها الاتصال الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحسين صورة رجال الشرطة مع بث معطيات حول مختلف انشطتهم ومهامهم.

 

 

 

 


المصدر : و.ا.ج

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.