Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

المرزوقي يشيد بالعلاقات الجزائرية التونسية وبموقف الجزائر "الصائب" من الثورة الشعبية في بلاده

الأحد 15 جانفي 2012

ا

الجزائر - أشاد الرئيس التونسي، منصف المرزوقى، بالعلاقات "الحميمية" القائمة بين الجزائر و تونس منذ زمن بعيد وبموقف الجزائر "الصائب" أيام الثورة التونسية في حوار مع يومية الخبر الجزائرية نشرته اليوم الأحد.

وقال السيد المرزوقى "أن علاقاتنا بالجزائر حميمية جدا من قديم الزمان و أنا اعتبر بأن الثورة هي فرصة أيضا للعودة إلى هذه العلاقات التي أفسدتها الدكتاتورية التونسية" في إشارة إلى نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي أطاحت به مظاهرات شعبية في 14 جانفي من العام الماضي.

وأضاف الرئيس المرزوقي أن "انهيار الدكتاتورية سيسمح للعلاقات بين البلدين بالعودة إلى مستواها الطبيعي" وقال أن "زيارتي القريبة الى الجزائر تدخل في هذا الاطار و ستكون في النصف الاول من شهر فيفري القادم".

و أشار الى أنه طلب من وزيري العدل و الداخلية التونسيين "الإسراع" في معالجة و تسوية الوضعية الإدارية ل"15 ألف جزائري" مقيمين في تونس و يعانون من مشاكل في الاستقرار.

ومن جهة أخرى، أثنى الرئيس التونسي على موقف الجزائر أيام الثورة التونسية معتبرا أن موقف الجزائر "التي تركت الثورة في مجراها الطبيعي خيارا صائبا". وقال أن بلاده "لن تتدخل في مسارات الشعوب الأخرى على اعتبار أن التدخل الأجنبي عادة يعطل المسارات الطبيعية للشعوب".

وفي رده على سؤال حول ما تنتظره القيادة التونسية من الجزائر، طلب الرئيس المرزوقي "الدعم المعنوي" من السلطات الجزائرية باعتبار أن بلاده "في وضع صعب" معربا عن أمله في تعاون البلدين من أجل تنمية المناطق الحدودية بينهما. وبخصوص تفعيل اتحاد المغرب العربي، قال الرئيس التونسي أنه "متعلق كثيرا بفكرة اعادة احياء هذا الفضاء" مبديا استعداد بلاده لاحتضان قمة مغاربية.

 

 

 

المصدر : (واج)

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.