Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

سلال يستقبل من طرف الرئيس المنصف المرزوقي



الاثنين 30 ديسمبر 2013



تونس - استقبل الوزير الاول، عبد المالك سلال، مساء يوم الاحد بقصر قرطاج الرئاسي من طرف الرئيس التونسي المؤقت السيد محمد المنصف المرزوقي بحضور اعضاء الوفدين التونسي و الجزائري وذلك في اطار الزيارة القصيرة التي يقوم بها الى تونس. وكان السيد سلال قد اجرى مباحثات مع نظيره التونسي السيد علي العريض بمجرد وصوله الى تونس قادما من طرابلس. وفي لقاء صحفي على اثر هذه المحادثات اكد السيد سلال على "عدم تدخل الجزائر في شؤون تونس الداخلية انطلاقا من مواقفها المبدئية الثابتة".

وذكر بانه قام بزيارة الى ليبيا وكان "من الضروري الحلول بتونس "للاطمئنان على ما الت اليه الاوضاع في هذا البلد" معربا عن "ارتياحه لبداية انفراج الوضع والتوجه نحو الحل النهائي".

واعلن بهذه المناسبة على اتفاق الوفدين التونسي والجزائري على عقد اشغال اللجنة المشتركة الكبرى في اواخر شهر جانفي او بداية فيفري القادم" مما يسمح باتخاذ قرارات تصب كلها في مصلحة البلدين".

كما اكد ان المباحثات بين الطرفين تمحورت حول "دعم التنسيق الامني بين البلدين كون أمن الجزائر من أمن تونس و العكس صحيح".

ورافق الوزير الأول في زيارته وفد حكومي هام يتشكل من وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز ووزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الطاقة يوسف يوسفي والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية مجيد بوقرة.

 

 

 


المصدر : و.ا.ج

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.