Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

الصالون الدولي للصحة بتونس فرصة للتعريف بالصناعة الصيدلانية الجزائرية


الثلاثاء, 01 مارس 2016

تونس- اعتبر وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الثلاثاء بتونس العاصمة مشاركة الجزائر في الطبعة الرابعة للصالون الدولي للصحة بتونس الذي سينظم من 2 إلى 5 من الشهر الجاري فرصة "للتعريف" بالصناعة الصيدلانية الجزائرية سواء من حيث الأدوية أو التجهيزات الطبية.

وأوضح الوزير في تصريح ل"واج" أن "الجزائر تطمح إلى أن تتحول إلى قطب في صناعة الأدوية على المستوى القاري في أقرب وقت ممكن"وذلك لما تتوفر عليه من "إمكانيات بشرية ومادية" تساعد على تجسيد هذا الطموح، مبرزا في نفس الوقت سعيه إلى "تعزيز الشراكة مع تونس والعمل على تحقيق فكرة التكامل بين البلدين في مجال الصحة".

وفي هذا السياق أكد السيد بوضياف سعيه للبحث من أجل إيجاد الآليات التي من شأنها تسهيل تسويق نقل ما يتم إنتاجه في الجزائر إلى باقي الدول الأخرى بما فيها تونس وذلك من خلال التأكيد على"مبدأ المعاملة بالمثل"، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيمكن المستثمرين الجزائريين من التعرف على نظرائهم التونسيين وفي ذات الوقت التعريف بالصناعة الصيدلانية الجزائرية.

كما أعتبر الوزير المعرض الذي يشارك فيه ما يزيد عن 40 عارضا "فرصة سانحة ستمكن المنتجين الجزائريين من استغلال هذا الفضاء للترويج لمنتوجاتهم والتعريف بها في أوساط باقي العرضين".

وبعد أن أشار السيد بوضياف إلى أنه سيتحادث مع نظيره التونسي سعيد العايدي عن التجربة الجزائرية في مجال الإصلاحات التي تم إدخالها على قطاع الصحة والتجارب التي تمتلكها، أوضح أن هذه الإصلاحات من المؤشرات "الناجحة" بحيث أن كل ما نقوم به "مقبول من طرف مهنيي قطاع الصحة" على حد قوله.

وأضاف في هذا المنحى قائلا "وهذا ما يدفعنا إلى التفاؤل لتغيير نمط تسيير قطاع الصحة في البلاد والذي ينعكس بالضرورة بالايجاب على المنظومة الصحية سواء من حيث الاداء أو بالتكفل الأحسن بالمواطنين والتعريف بالكفاءات الجزائرية".

ومن المنتظر أن يقوم السيد بوضياف خلال تواجده بتونس بزيارة المركز الوطني للنهوض بزرع الاعضاء وكذا مركز زرع النخاع العظمي وتدشين الصالون الدولي للصحة مع نظيره التونسي وذلك قبل إفتتاحه "يوم الجزائر" بهذا الصالون.

 

المصدر :و.ا.ج  

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.