Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الاربعاء 05 أفريل 2017


زيارة معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية، السيد نور الدين بدوي، الى تونس

قام معالي السيد نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية بزيارة الى تونس يوم 05 أفريل2017 للمشاركة في الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وقبل انطلاق أشغال القمة الوزارية استقبل السيد الوزير والوفد المرافق له من طرف سعادة سفير الجزائر بتونس، السيد عبد القادر حجار، وذلك بمقر السفارة، حيث تم تقديم عرض خاص حول عملية التحضير لعملية الانتخابات التشريعية للمنطقة الثالثة كما تم التأكيد على الجهود التي بذلتها السفارة في مجال التحضير الجيد لهذا الموعد.

وفي هذا الإطار أكد السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي على أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يعطي كل الأهمية للجالية الجزائرية. كما أكد السيد بدوي على المكانة الخاصة التي تمنحها الدولة للجالية الجزائرية مثلما ينص عليه الدستور مشيرا إلى أن السيد رئيس الجمهورية يوليها كل الأهمية حيث أمر بوضع كل الإمكانيات لجاليتنا في الخارج، كما أكد على أن كل الظروف مهيأة للقيام بواجبهم وليساهموا كإخوانهم في بناء الجزائر وفي رفع التحديات.

كما أستقبل السيد نور الدين بدوي، بقصر قرطاج، رفقة باقي وزراء الداخلية العرب، من قبل رئيس الجمهورية التونسية، السيد الباجي قايد السبسي.

وفي كلمته التي ألقاها أمام الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب، تطرق السيد نور الدين بدوي إلى التهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة العربية، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب، مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل على تعزيز وتطوير مسيرة العمل الأمني العربي المشترك، وتحقيق المزيد من الانجازات لما فيه توفير الأمن والاستقرار للشعوب العربية كافة.

وفي ذات السياق؛ أشار السيد الوزير إلى التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب فضلا عن التطورات التي تشهدها على الساحة الأمنية خاصة فيما يتعلق بتعزيز أمن المواطن والسهر على راحته عن طريق تحديث وسائل الوقاية، والتي تتمثل أساسا في إستراتيجية مكافحة الإرهاب والتي أصبحت نموذجا عالميا معمولا به في مجال مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة على الأوطان والمجتمعات.


 

المصدر : سفارة الجزائر بتونس  

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.