Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الأربعاء, 13 أيلول/سبتمبر 2017


ولاية الجزائر : توقيع اتفاقية توأمة مع ولاية تونس للنهوض بالتعاون المحلي بين الطرفين

الجزائر - وقع يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ على اتفاقية توأمة وتعاون مع نظيره التونسي الوالي عمر بن محمود منصور , بهدف "النهوض بالتعاون المحلي" بين الطرفين في المجالات الثقافية و الاقتصادية .

و قال والي تونس السيد عمر بن منصور على هامش عقد اتفاقية توأمة و تعاون مع ولاية الجزائر ان " التاريخ و التراث و الثقافة المشتركة بين الجزائر و تونس تدفعنا للتطلع و الوصول الى آليات عمل اعمق من اجل تعاون مثمر لأقصى الحدود ".

و ابدى السيد منصور اعجابه بالتطور الحاصل في العاصمة الجزائر التي قال انه لم يزرها منذ 15 سنة و هو فخور بتواجه بها ليضيف " لحظت اليوم تغييرا كبيرا بالعاصمة الجزائر وهو ما يمكن ان يسمح لها مع كافة المشاريع الموجودة قيد الانجاز لان ترتقي الى مصاف المدن العالمية الكبرى و هو ما نأمله بالنسبة لكل بلداننا ".

من جهته صرح والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ ان اتفاقية التوأمة و التعاون المبرمة مع ولاية تونس هو "استمرارية للعلاقات الوطيدة " بين البلدين على مستوى هرم السلطة , ليأتي هذا الاتفاق على المستوى اللامركزي بين السلطات المحلية لتتويج هذه العلاقات .

و قال الوالي ان الاتفاقية ترمي الى خلق علاقات اقتصادية و ثقافية و اجتماعية في جميع الميادين, مضيفا انه ناقش يوم امس مع نظيره التونسي بنود هذه الاتفاقية من اجل الانطلاق مباشرة في الميدان الثقافي لوضع أسس متينة في هذا المجال ستسهل العمل في بقية المجالات, على ان يتم لاحقا برمجة لقاء لرجال الاعمال من العاصمتين الجزائر و تونس " للانطلاق في بناء اقتصاد قوي سيسهم في تطوير العلاقات مع بلدان الجوار و كذا بلدان ضفة البحر الابيض المتوسط".

و نوه زوخ بالإرادة السياسية و بوجود الإمكانات لتحقيق شراكة "تسمح ببناء اقتصاد قوي و تحقيق حلم المغرب العربي , ليبقى الاجتهاد و العمل في الميدان الضمان الوحيد لتحقيق هذا الحلم , و يبقى على السلطات المحلية ان تلعب دورها كما يجب في هذا المجال".

 

 

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.