Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الجمعة, 16 شباط/فبراير 2018


الرئيس بوتفليقة يؤكد لنظيره الموريتاني أن ذكرى تأسيس اتحاد المغرب العربي محطة لتقييم مسيرته بموضوعية

الجزائر- بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بمناسبة الذكرى الـ29 لتأسيس اتحاد المغرب العربي التي اعتبرها محطة لتقييم مسيرته "بموضوعية" بغية تطوير منظومة العمل القائمة لمواكبة المستجدات الراهنة.


و كتب رئيس الجمهورية : "يطيب لي، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس المغرب العربي، أن أتوجه إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بخالص التهاني وصادق التمنيات، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يسبغ عليكم موفور الصحة والهناء، ويحقق للشعب الموريتاني الشقيق اطراد التقدم والازدهار تحت قيادتكم الحكيمة".


و يرى الرئيس بوتفليقة في هذه الذكرى التاريخية "سانحة نستحضر فيها ما يجمع الشعوب المغاربية من وشائج القربى وأواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار، وما يوحدها من ثوابت حضارية عمادها اللغة والدين والمصير المشترك"، فضلا عن كونها "محطة تستدعي الوقوف على مسيرة الاتحاد وتقييمها بصفة شاملة وموضوعية، بغية مراجعة منظومة العمل القائمة وتطويرها لمواكبة المستجدات الراهنة، حتى يصبح الاتحاد المغاربي تجمعا فاعلا في محيطه الإقليمي والدولي".


و تابع رئيس الدولة مخاطبا نظيره الموريتاني "لا يفوتني أن أجدد لكم تمسك الجزائر الثابت باتحاد المغرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبياي وحرصها على النهوض بمؤسساته وتنشيط هياكله، بما يمكن دولنا من الذود عن مصالحها المشتركة ومغالبة التحديات، والاستجابة لطموحات وتطلعات كل الشعوب المغاربية التواقة إلى المزيد من الوحدة والتكامل والاندماج".


 

 

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.