Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

وزير المالية عبد الرحمان بن خالفة بتونس في أشغال الجمعية العامة التأسيسية للبنك المغاربي للاستثمار و التجارة الخارجية

الإثنين 21 ديسمبر 2015

الجزائر - يشارك وزير المالية عبد الرحمان بن خالفة يوم الاثنين بتونس في أشغال الجمعية العامة التأسيسية للبنك المغاربي للاستثمار و التجارة الخارجية حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و يتمتع البنك برأسمال قيمته 150 مليون دولار تتقاسمه بالتساوي البلدان الأعضاء باتحاد المغرب العربي منها 5ر37 مليون دولار تم تحريرها بحصص متساوية خصصت لتأسيس البنك.

و يدخل تأسيس البنك المغاربي للاستثمار و التجارة الخارجية الذي من المنتظر أن تترأسه الجزائر في إطار تنفيذ الاتفاقية التي صادقت عليها البلدان الخمسة لاتحاد المغرب العربي (الجزائر و تونس و المغرب و ليبيا و موريتانيا).

و أضاف ذات المصدر أن البنك يهدف إلى المساهمة في "تشييد اقتصاد مغاربي مدمج من خلال المشاركة في تمويل المشاريع ذات المنفعة العامة في القطاع الفلاحي و الصناعي و غيرها من القطاعات و كذا تشجيع المبادلات الاقتصادية بين بلدان المنطقة و دعم و تمويل مشاريع اقتصادية دائمة و مذرة للثروة المالية بالمنطقة".

و تنظم أشغال هذا اللقاء و المشاورات المقررة بهذه المناسبة من قبل السلطات المالية للبلدان الخمسة لاتحاد المغرب العربي بالتنسيق مع الأمانة العامة للإتحاد.

فيما يجري حفل انشاء البنك بحضور وزراء المالية و الأمين العام لاتحاد المغرب العربي و مسؤولين سامين من البلدان الأعضاء الخمسة و مسيرين من بلدان اتحاد المغرب العربي.

و سيجري السيد بن خالفة على هامش الأشغال محادثات مع وزير المالية التونسي للوقوف على وضع العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي و المالي و بحث سبل و وسائل تعزيز علاقات التعاون التقليدية القائمة بين البلدين.

كما سيلتقي الوزير ببعض نظرائه الحاضرين في هذا اللقاء.

 

المصدر :و.ا.ج  

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.