Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل يستقبل من طرف الرئيس التونسي

الجمعة 27 نوفمبر 2015

أستقبل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم الجمعة بتونس من طرف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وقد سلم السيد مساهل خلال هذا اللقاء رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الى نظيره التونسي تتعلق خصوصا ب"تضامن ومساندة الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا لتونس الشقيقة في هذا الظرف الدقيق" الذي تمر به إثر العملية الارهابية التي أستهدفت مؤخرا عناصر من الامن الرئاسي.

وعقب هذا اللقاء أوضح السيد مساهل في تصريح: لقد "سلمت رسالة من الرئيس بوتفليقة الى نظيره التونسي تتضمن وقوف الجزائر الى جانب شقيقتها تونس في هذا الظرف وتضامنها معها من أجل مكافحة الارهاب الذي يهدد أمن وإستقرار المنطقة", مشددا في نفس الوقت على ضرورة "مواصلة وتكثيف" هذه الجهود في هذا الميدان.

وأضاف السيد مساهل بقوله أن الرئيس التونسي "كلفني بنقل مشاعره الاخوية وتشكراته وإمتنان تونس وشعبها على الهبة التضامنية التي أبدتها الجزائر مع بلاده".

وأشار الوزير الى أن الرئيس السبسي قد عبر عن ارتياحه لنوعية العلاقات "المتميزة "التي تربط البلدين في جميع المجالات لاسيما في مجال "التنسيق الامني لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحاك ضد بلدان المنطقة".

وقد حضر هذا اللقاء سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار.

السيد مساهل يتحادث مع وزير الخارجية التونسي

أجرى وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم الجمعة بتونس محادثات مع وزير الشؤون الخارجية التونسي الطيب البكوش.

وقد تم التطرق خلال هذا القاء الى التطورات التي تشهدها المنطقة خاصة المتعلقة بالازمة الليبية وضرورة ايجاد "حل سلمي لها وتشكيل حكومة وحدة وطنية" كفيلة بإدارة المرحلة المقبلة ومكافحة الارهاب والتأكيد على احترام الوحدة الوطنية وسيادة ليبيا والنسيج الاجتماعي للشعب الليبي

كما تم بالمناسبة التأكيد على "دعم" الجهود المبذولة من طرف الامم المتحدة وممثلها الخاص الجديد مارتن كوبلر من أجل إخراج ليبيا من محنتها

وحضر هذا اللقاء سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار.

السيد مساهل يتحادث مع كاتب الدولة التونسي للشؤون العربية والافريقية

تحادث السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية اليوم الجمعة بتونس مع كاتب الدولة التونسي للشؤون العربية والافريقية التهامي العبدلي.

وتم خلال هذه المقابلة تناول العلاقات الثنائية بين البلدين ونتائج اللجنة المشتركة الكبرى التي انعقدت مؤخرا بالجزائر برئاسة الوزير الاول عبد المالك سلال ورئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد حيث تم التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود لتجسيد ما اتفق عليه الطرفين في جميع مجالات التعاون بين البلدين وحضرهذا اللقاء سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار .

 

المصدر :MAE 

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.