Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة،يؤكد على ضرورة المزيد من التنسيق بين الجزائر وتونس في مجال مكافحة الإرهاب


الإثنين, 04 أبريل 2016

الجزائر - أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، اليوم الاثنين أن التعاون الجزائري-التونسي في مجال محاربة الإرهاب "يقتضي مزيدا من التنسيق بين الجانبين"، حسب ما افاد به بيان للمجلس.

وأوضح السيد ولد خليفة خلال محادثاته مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد الناصر، الذي شرع في زيارة رسمية إلى الجزائر، أن "التعاون في مواجهة آفة الإرهاب، الذي يشكل تحديا مشتركا، يقتضي مزيدا من التنسيق بين الجانبين".

وبهذا الخصوص --يضيف ذات المصدر-- إستعرض رئيس المجلس "تجربة الجزائر التي تغلبت على هذه الآفة واستطاعت أن تستعيد مكانتها الطبيعية بين الأمم بفضل حنكة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".

ولدى تطرقه إلى الأوضاع في المنطقة، أكد السيد ولد خليفة على "دور الجزائر في رعاية الحوار بين الفرقاء في مالي"، مؤكدا أن الجزائر "تؤمن بأن الحوار هو أنجع السبل لحل الخلافات وأن التدخلات الأجنبية لا تزيد الأوضاع إلا سوءا".

وأضاف أن الجزائر "من منطلق هذه العقيدة السياسية، لا يمكن أن تقبل بأي سياسة توسعية في المنطقة، كما هو الحال في قضية الشعب الصحراوي الذي يسعى إلى تقرير مصيره باعتباره حقا مشروعا بنصوص ومواثيق وقرارات الأمم المتحدة".

من جانب آخر، أكد السيد ولد خليفة "حرص الجزائر على دعم العلاقات المتميزة مع تونس واستعدادها الدائم للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في شتى الميادين".

من جهته، حيا رئيس مجلس النواب الشعب التونسي "العلاقات الثنائية التي مافتئت تتطور عبر السنين معتمدة على ما يدعمها من تاريخ وأخوة وكفاح مشترك من أجل الاستقلال"، مشيرا إلى أن زيارته إلى الجزائر تهدف إلى "بحث سبل ترقية التشاور البرلماني تماشيا مع جهود رئيسي وحكومتي البلدين في توطيد علاقات التعاون وتجاوبا مع رغبة الشعبين في هذا الإطار".

 

المصدر :و.ا.ج  

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.