Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الخميس, 15 كانون1/ديسمبر 2016


الدعوة إلى رفع مستوى التنسيق بين جامعة الدول العربية و الألكسو

الجزائر- دعا وزير الثقافة عزالدين ميهوبي خلال اجتماع وزراء الثقافة العرب بتونس لرفع مستوى التنسيق بين جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) من أجل "تعزيز آليات العمل العربي المشترك" وفق بيان لوزارة الثقافة اصدرته اليوم الخميس.

وألح وزير الثقافة في كلمة له في الدورة العشرين للمؤتمر التي افتتحت مساء أمس الأربعاء على ضرورة "رفع درجة التنسيق" بين جامعة الدول العربية والألكسو فيما يخص وضع التصورات والبرامج وتجسيد بعض المشاريع العالقة على غرار المركز العربي للتراث الحضاري بالجزائر والمركز الإقليمي للتراث المغمور بتونس.

ولدى تطرقه لموضوع المؤتمر "الإعلام الثقافي في ضوء التطور الرقمي" عرج وزير الثقافة على الإنعكاسات السلبية الناجمة عن الفجوة الرقمية بين الدول المتطورة والدول العربية داعيا في هذا الإطار إلى تطوير صناعة البرمجيات في الدول العربية والإستثمار في صناعة الذكاء.

كما دعا إلى ضرورة السهر على حماية الملكية الفكرية والحد من القرصنة والعمل على مواجهة الأفكار الدخيلة التكفيرية للثقافة والتراث والمضامين التي تحاول طمس الهوية العربية في فلسطين والأراضي المحتلة.

ونوه السيد ميهوبي في كلمته بالعلاقات "الأخوية والمثالية" التي تجمع الجزائر وتونس ووقوفهما في صف واحد لمواجهة الإرهاب وتداعياته على أمن واستقرار الشعوب.

كما أشاد بقرار منظمة اليونسكو الصادر في 18 أكتوبر 2016 الذي أكد على عروبة القدس منوها بالجهود التي بذلتها بعض الدول العربية لاستصدار هذا القرار وفي مقدمتها الجزائر.

وافتتحت مساء أمس الأربعاء الدورة العشرين لمؤتمر وزراء الثقافة العرب بمشاركة 20 دولة عربية بينها الجزائر وسط حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام للألكسو عبد الله المحارب.

ويختتم هذا المؤتمر -الذي ينظم تحت رعاية "الألسكو" وكذا جامعة الدول العربية و"مؤسسة الفكر العربي" فعالياته اليوم الخميس.


 

المصدر : و.ا.ج  

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.