Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

السيد بوتفليقة يهنئ ساكنة وهران بفوزها باحتضان الالعاب المتوسطية 2021

الخميس 27 أغسطس 2015

الجزائر - هنأ الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ساكنة مدينةوهران بفوزها بشرف احتضان الالعاب المتوسطية 2021.

و قال الرئيس "إنه لمن دواعي الغبطة والسعادة أن تفوز مدينتكم وهران عنجدارة واستحقاق بشرف احتضان الألعاب المتوسطية سنة 2021".

"ان الشرف هذا جدير -يضيف الرئيس- بأن تهنأ به عروس الغرب وهران والجزائركلها ولاسيما منها الاسرة الرياضية الجزائرية قاطبة ومختلف القطاعات التي كان لهاالفضل في انجاز الهياكل الرياضية والمنشآت القاعدية والفندقية التي باتت تتمتع بها وهران فأهلتها لاحتضان الاحداث الرياضية بحجم الالعاب المتوسطية".

واكد الرئيس ان "الشرف هذا تشكر عليه اللجنة الاولمبية الرياضية الجزائريةوجميع الشخصيات الرياضية الجزائرية التي ساهمت في التحضيرلهذا التتويج وكذا كافةالجهات الدولية التي صوتت لوهران ثقة منها في أهليتها".

"هذا ويحق للشعب الجزائر أن يتفاءل خيرا بهذا الفوز الذي جاء مصداقا للنماءالذي شهدته ولاية وهران كغيرها من ولايات البلاد" يضيف الرئيس في تهنئته.

و يقول السيد بوتفليقة "والأمل معقود الأن على أبطال رياضتنا ومؤطريهم في أن يعملوا بالجد والمثابرة المطلوبين لكي يهبوا وطنهم الجزائر فرصة التباهي والإزدهاء بانتصاراتهم وتألقهم".

    

الألعاب المتوسطية 2021 : تواصل تدفق برقيات دعم ترشح وهران

الأربعاء 26 أغسطس 2015

وهران - تواصل اليوم الأربعاء تدفق برقيات دعم ترشح مدينة وهران لاحتضان الدورة 19 للألعاب البحر الأبيض المتوسط لسنة 2021 وذلك عشية اجتماع اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية التي ستفصل في اختيار اسم المدينة التي ستحتضن هذه الدورة من بين المدينتين المرشحتين وهران وصفاقس التونسية.

وقد استجاب لدعوة الحركة الجمعوية العديد من الشخصيات الجزائرية والأجنبية لدعم اختيار عاصمة الغرب لاستضافة الألعاب المتوسطية لسنة 2021.

واستقبلت الجمعية المحلية ذات الطابع الاجتماعي والثقافي "صحة سيدي الهواري "لوحدها حوالي 100 برقية صادرة من إطارات وجامعيين جزائريين إضافة إلى مسئولي بلدية بوردو (فرنسا) التي تربطها علاقة توأمة مع مدينة وهران.

وذكر المستشار البلدي لبوردو بنوان مارتين بان مدينته تربطها علاقة توأمة مع وهران منذ 10 سنوات ولذلك " فمن الطبيعي ان تقدم دعمها بكل سرور لترشح وهران" مبرزا أن دعم بوردو قد أعلن عنه رسميا رئيس البلدية ألان جوبي إلى رئيس المجلس الشعبي البلدي لوهران.

كما عبرت عدة شخصيات عن مرافقتها لوهران على غرار باسكوال مورينو منسق كرسي الأرض المواطنة بالجامعة المتعددة التقنيات بفالنسيا( اسبانيا) وليلى بوكرت رئيسة " فرنسا أورو- متوسطي".

ومن جانبه، قال زاهير هدبي رئيس الجمعية الطلابية من اجل التنمية والنشاط الثقافي بجامعة عبد الرحمان ميرة ببجاية" أن وهران هي مهد المتوسط عبر التاريخ ترمز إلى تلاقي الشعوب حول هذا الحدث الذي نحن متأكدين بأنها ستكون في مستوى تطلعات المنظمين والشعوب".

كما دعا مولود صالحي رئيس جمعية النجمة الثقافية لاقبو(بجاية) في برقية الدعم إلى العمل حتى تكون وهران الملتقى الرياضي والثقافي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط".

وقد أبرزت برقيات الدعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التنمية التي تعرفها وهران على صعيد الهياكل القاعدية والجانب البشري والمؤهلات التي تتوفر عليها لإنجاح هذا الموعد الرياضي المتوسطي.

وكان الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا ورئيس المنظمة غير الحكومية"ار20" المهتمة بالبيئة الممثل أرنولد شوارزنيغر قد عبرامس الثلاثاء عبر حسابه بالتويتر عن دعمه لمدينة وهران لاستضافة الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر في 2021 متمنيا حظا سعيدا لها.

وسيتم يوم غد الخميس الإعلان عن اسم المدينة التي سيتم اختيارها لاستضافة الدورة 19 لألعاب المتوسطية ( وهران أو منافستها التونسية صفاكس ) وذلك بمناسبة الجمعية العامة اللجنة الدولية للألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة ببيسكارا (إيطاليا) .

 

المصدر : و.ا.ج   

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.