Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

الرئيس التونسي السيد محمد منصف المرزوقي في زيارة رسمية الى الجزائر

الرئيس التونسي يشرع في زيارة رسمية الى الجزائر

الأحد 12 فيفري 2012

شرع الرئيس التونسي السيد محمد منصف المرزوقي اليوم الاحد في زيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد وزاري هام بدعوة من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة. 

و كان في استقبال الرئيس التونسي بمطار هواري بومدين الدولي رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وبحضور الوزير الأول السيد أحمد أويحيى وأعضاء في الحكومة ومسؤولين سامين في الدولة. 

و تندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز سنة الحوار والتشاور بين البلدين كما أنها ستكون مناسبة لتعزيز علاقات الأخوة وحسن الجوار والتعاون وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يتماشى وتطلعات الشعبين الشقيقين.

الرئيس التونسي: زيارتي للجزائر تكتسي "اهمية قصوى"

الأحد 12 فيفري 2012

الجزائر - أكد الرئيس التونسي محمد منصف مرزوقي يوم الاحد بالجزائر العاصمة أن زيارته للجزائر تكتسي "أهمية قصوى" سيما ما تعلق منها ب"تفعيل" الاتحاد المغاربي وتعزيز العلاقة بين شعوبه.

و أوضح الرئيس مرزوقي في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي أجرها مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن هذه الزيارة تكتسي بالنسبة إليه "اهمية قصوى" مشيرا الى أن الزيارات السابقة له للجزائر "كانت إما زيارات بروتوكولية أو مجاملة او مصلحة" معربا عن "تأثره" بوجوده في "بلد الثورة" الذي كنا—كما قال—"نتغنى بنشيده الرسمي اكثر مما نتغنى بنشيدنا الوطني".


و إضافة إلى "البعد العاطفي الكبير" الذي تكتسيه هذه الزيارة أكد الرئيس التونسي ان زيارته تكتسي ايضا "بعدا سياسيا" سيما فيما يخص "تفعيل الاتحاد المغاربي" معربا عن "سعادته" كون الرئيس بوتفليقة — يضيف الرئيس التونس — "طمأنني بتمسكه بهذا المشروع وانشاء الله فان الأمل يبقى مفتوحا لتفعيل هذا (الفضاء المغاربي)".

وأشار الرئيس المرزوقي ايضا الى ان "العلاقات مع الشقيقة الكبرى (الجزائر) ستزداد متانة بفضل هذه الزيارة التي من شانها أن تعزز العلاقات بين الشعوب المغاربية".

و تندرج زيارة الرئيس التونسي الى الجزائر في إطار "تعزيز سنة الحوار والتشاور بين البلدين" كما "تشكل (الزيارة) مناسبة لتعزيز علاقات الأخوة وحسن الجوار والتعاون وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يتماشى وتطلعات الشعبين الشقيقين".

و ستكون هذه الزيارة أيضا "مناسبة للتشاور حول مسار بناء إتحاد المغرب العربي ومختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك". وكان الرئيس المرزوقي قد حل صباح يوم بالجزائر على رأس وفد وزاري هام في زيارة رسمية تدوم يومين.

الرئيس بوتفليقة يتحادث مع نظيره التونسي

الأحد 12 فيفري 2012

تحادث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بالجزائر العاصمة مع نظيره التونسي السيد محمد منصف المرزوقي الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر بدعوة من رئيس الدولة.

الرئيس بوتفليقة يقيم مأدبة غذاء على شرف الرئيس التونسي

الأحد 12 فيفري 2012

أقام رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاحد بقصر الشعب بالجزائر العاصمة مأدبة غذاء على شرف الرئيس التونسي السيد محمد منصف المرزوقي الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر. وحضر مأدبة الغذاء كبار المسؤولين في الدولة و أعضاء الحكومة الى جانب ممثلي السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

الرئيس بوتفليقة يجري محادثات مع نظيره التونسي

الاثنين 13 فبراير 2012


الجزائر - أجرى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، محادثات على انفراد مع نظيره التونسي، محمد منصف المرزوقي.

وكان رئيسا الدولتين قد أجريا أمس الاحد سلسلة أولى من المحادثات توسعت فيما بعد الى أعضاء وفدي البلدين. يذكر ان الرئيس المرزوقي استقبل صبيحة اليوم الاثنين بمقر اقامته رئيس المجلس الشعبي الوطني، عبد العزيز زياري، والوزير الاول، أحمد أويحيى، اللذين أديا له زيارة مجاملة.

وكان الرئيس التونسي قد شرع أمس الأحد في زيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد وزاري هام بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار "تعزيز سنة الحوار والتشاور بين البلدين" وتعتبر "مناسبة لتعزيز علاقات الأخوة و حسن الجوار و التعاون و سبل تطويرها في مختلف المجالات بما يتماشى و تطلعات الشعبين الشقيقين".

كما تشكل هذه الزيارة "مناسبة للتشاور حول مسار بناء إتحاد المغرب العربي و مختلف القضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك".

المحادثات بين الرئيسين بوتفليقة و المرزوقي تتوسع لأعضاء الوفدين

الجزائر - أجرى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الاثنين بإقامة الدولة بزرالدة (الجزائر العاصمة)، محادثات على انفراد مع نظيره التونسي السيد محمد منصف المرزوقي توسعت فيما بعد لأعضاء وفدي البلدين. وحضر هذه المحادثات عن الجانب الجزائري، السادة عبد المالك قنايزية، الوزير منتدب لدى وزير الدفاع الوطني و يوسف يوسفي وزير الطاقة و المناجم وعبد القادر مساهل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية و محمد علي بوغازي مستشار لدى رئاسة الجمهورية.

وحضرها عن الجانب التونسي السادة عبد الكريم الزبيدي و زير الدفاع و عبد الله التريكي كاتب الدولة للشؤون الافريقية و المغاربية و العربية و عدنان المنصر مستشار لدى رئيس الجمهورية. وكان الرئيس المرزوقي قد استقبل قبل ذلك بمقر اقامته رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد عبد العزيز زياري و الوزير الاول السيد أحمد أويحيى اللذين أديا له زيارة مجاملة.

 

وكان الرئيس التونسي قد شرع أمس الأحد في زيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد وزاري هام بدعوة من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

و تندرج هذه الزيارة في إطار "تعزيز سنة الحوار والتشاور بين البلدين" و تعتبر "مناسبة لتعزيز علاقات الأخوة و حسن الجوار و التعاون و سبل تطويرها في مختلف المجالات بما يتماشى و تطلعات الشعبين الشقيقين".

كما تشكل هذه الزيارة "مناسبة للتشاور حول مسار بناء إتحاد المغرب العربي و مختلف القضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

المصدر : واج

 

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.