Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

زيارة الوزير الأول التونسي للجزائر

الجزائر 15 مارس 2011

حل اليوم الثلاثاء بالجزائر السيد الباجي قايد السبسي رئيس الوزراء التونسي والمبعوث الخاص للرئيس التونسي المؤقت في زيارة للجزائر تدوم يوما واحدا.

وكان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الاول السيد احمد اويحيى والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية السيد عبد القادر مساهل .

واكد السيد الباجي قايد السبسي رئيس الوزراء الحكومة
التونسية المؤقتة والمبعوث الخاص للرئيس التونسي المؤقت انه سيطلع السلطات الجزائرية على المستجدات الجارية في بلاده والاخذ بتوجيهاتهم بشأن ذلك .


وقال رئيس الوزراء التونسي "أنني أترقب بشوق ان التقي برئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للأخذ بتوجيهاته وأرائه وأبلغه على مايجرى من مسوأوضح السيد السبسي في تصريح للصحافة بمطار هواري بومدين الدولي انه "جاء الى الجزائر لتبليغ رسالة مودة ومحبة وتقدير من الشعب التونسي الى الشعب الجزائري والى رئيسه وحكومته ".تجدات في تونس".

واشار الى ان الثورة في تونس قد ساهمت في "تعزيز الارادة الشعبية لتوثيق عرى الاخوة والتعاون مع الاشقاء وخاصة الجيران الذين تتواثق بينهم العوامل الاستراتيجية والعاطفية والتاريخية والمهنية في حتمية وحدة المصير المشترك ."

"
ان النقلة النوعية المباركة في حياة تونس" حسب ما جاء في تصريح السيد السبسي "خلفت معطيات مختلفة ومختلطة على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية" مؤكدا في هذا الاطار أن "الاشقاء الجزائريين هم الاجدر في أن نتبادل معهم الرؤى".

واشاد المسؤول التونسي بالتاريخ المشترك بين البلدين قائلا "ان الدم الجزائري قد امتزج ابان الثورة التاريخية المجيدة بالدم التونسي."

الرئيس بوتفليقة يستقبل الوزير الاول التونسي

استقبل
رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء بالجزائر السيد الباجي قايد السبسي الوزير الاول للحكومة التونسية المؤقتة والمبعوث الخاص للرئيس التونسي المؤقت .

و قد حضر هذا اللقاء الوزير الاول السيد أحمد اويحيى والوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية والمغاربية السيد عبد القادر مساهل .
و
في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة باقامة جنان المفتي وقبيل مغادرته الجزائر ذكر السيد السبسي ان للجزائر و تونس "تاريخ و نضال وتعاون مشترك ".

وعبر عن ثقته الكاملة في الرئيس بوتفليقة و المسؤولين الجزائريين الذين يعملون تحت توجيهاته .

وأضاف المسؤول التونسي أن العلاقات الجزائرية التونسية "طبيعية و بدون حسابات و متجذرة في الوجدان و عن الاوضاع في تونس قال السيد السبسي ان تونس"بخير.  

السيد أويحيى يتحادث مع ر’يس الوزراء التونسي

تحادث
الوزير الأول السيد أحمد أويحيى اليوم الثلاثاء بالجزا’ر مع السيد الباجي قايد السبسي رئيس وزراء الحكومة التونسية المؤقتة والمبعوث الخاص للر’يس التونسي المؤقت السيد فؤاد المبزع.

و حضر اللقاء الذي جرى بإقامة الميثاق الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية السيد عبد القادر مساهل .

و كان السيد الباجي قايد السبسي الوزير الاول للحكومة التونسية المؤقتة قد غادر الجزائر بعد ظهر اليوم الثلاثاء بعد زيارة دامت يوما واحدا
وكان في توديعه بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الاول السيد احمد اويحيى.

                                                                      

المصدر: بوابة الوزير الأول

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.