Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com








  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

تبادل الزيارات



الرئيس التونسي السيد محمد منصف المرزوقي في زيارة رسمية الى الجزائر


حل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة صباح يوم السبت 14 جانفي 2012 بتونس بدعوة من نظيره التونسي محمد منصف المرزوقي لحضور الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة التونسية.

و تندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز سنة الحوار والتشاور بين البلدين.

 

زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة إلى تونس


حل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة صباح يوم السبت 14 جانفي 2012 بتونس بدعوة من نظيره التونسي محمد منصف المرزوقي لحضور الاحتفال بالذكرى الأولى للثورة التونسية.

 

زيارة وفد برلماني جزائري إلى تونس

في إطار العملية الانتخابية ليوم 23 أكتوبر2011 لاختيار ممثلين للشعب التونسي في المجلس الوطني التأسيسي، وصل إلى تونس بتاريخ 21 أكتوبر2011 وفد من الملاحظين الجزائريين، متكون من نواب من مختلف التشكيلات السياسية وذلك في إطار مهمة الملاحظة لمؤسسة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) وتدعيما لعملية التحول الديمقراطي في تونس.

زيارة السيد مولدي الكافي، وزير الشؤون الخارجية إلى الجزائر


أدى السيد مولدي الكافي الوزير التونسي للشؤون الخارجية، زيارة عمل إلى الجزائر من 09 إلى 11 جويلية 2011، ترأس خلالها السيد الكافي مع نظيره الجزائري السيد مراد مدلسي الدورة السادسة للجنة التشاور السياسي بين الجزائر وتونس كما قام الطرفان بالتوقيع على اتفاقية ضبط الحدود البحرية بين البلدين.

 

زيارة السيدة خليدة تومي، وزيرة الثقافة إلى تونس


قامت السيدة خليدة تومي، وزيرة الثقافة بزيارة رسمية إلى تونس في الفترة الممتدة من 05 إلى 08 جويلية 2011، و قد توجت هذه الزيارة بالتوقيع على بيان مشترك يعبر عن إرادة كلا البلدين تعزيز التعاون الثنائي في الميدان الثقافي و الارتقاء به إلى شراكة فعلية من خلال دعم المشاريع الثقافية والأدبية والفنية وحماية التراث المشترك.

 

زيارة السيد عبد القادر مساهل، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية إلى تونس

قام السيد عبد القادر مساهل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية  بزيارة إلى تونس في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 جوان 2011، ترأس خلالها رفقة كاتب الدولة التونسي للشؤون الخارجية السيد رضوان نويصر أشغال الدورة الخامسة (15) عشر للجنة المتابعة الجزائرية التونسية لرصد التقدم المحرز في مختلف مجالات التعاون على ضوء توصيات الدورة الثامنة عشر (18) للجنة المشتركة الكبرى المنعقدة بالجزائر يوم 26 ديسمبر 2010 برئاسة الوزيرين الأولين لكلا البلدين.

وقد استقبل السيد عبد القادر مساهل خلال زيارته من قبل السيد فؤاد المبزع الرئيس المؤقت للجمهورية التونسية والسيد الباجي قايد السبسي الوزير الأول للحكومة التونسية المؤقتة.


 

زيارة السيد مهدي حواص، وزير التجارة والسياحة إلى الجزائر

أدى السيد مهدي حواص، وزير التجارة والسياحة زيارة عمل إلى الجزائر يومي 25 و 26 ماي 2011. وتضمن برنامج الزيارة جلسة عمل مع السيد مصطفى بن بادة  وزير التجارة الجزائري ولقاء مع السيد إسماعيل ميمون وزير السياحة و الصناعات التقليدية.

تمحورت جلسة العمل مع وزير التجارة الجزائري السيد مصطفى بن بادة حول السبل الكفيلة بتدعيم وتطوير الشراكة الاقتصادية والتجارية بين تونس والجزائر خاصة مع إبرام الاتفاق التجاري التفاضلي بين البلدين في ديسمبر  2008 بتونس. في هذا السياق، اتفق الوزيران على العمل على استكمال كافة الإجراءات الضرورية للشروع في إعفاء المنتجات الواردة في هذا الاتفاق من الحقوق الجمركية حسب النسب المتفق عليها.

كما تضمنت المحادثات بينه وبين السيد إسماعيل ميمون، وزير السياحة والصناعات التقليدية، تضمنت بحث وسائل التعاون الثنائي في قطاع السياحة والعمل سويا على ترقية المنتوج السياحي الجزائري والتونسي بالخارج.

 

 

زيارة السيد عز الدين باش شاوش، وزير الثقافة إلى الجزائر

في إطار مشاركة تونس حفل الافتتاح الرسمي لتظاهرة "تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية 2011 " و بدعوة من السيدة خليدة تومي وزيرة الثقافة، ترأس السيد عز الدين باش شاوش الوزير التونسي للثقافة، وفدا هاما  أثناء زيارته للجزائر من 14 إلى 17 أفريل 2011 ،وقد تميزت مشاركة الجانب التونسي بعرض أحيته الفرقة الوطنية التونسية للفنون الشعبية.

للتذكير، أقيمت الأيام الثقافية التونسية في إطار التظاهرة المذكورة بقصر الثقافة لمدينة تلمسان من 20 إلى 25 ماي 2011.

 

زيارة السيد الباجي قايد السبسي الوزير الاول للحكومة التونسية إلى الجزائر


في 15 مارس 2011 قام السيد الباجي قايد السبسي الوزير الاول للحكومة التونسية والمبعوث الخاص للرئيس التونسي المؤقت السيد فؤاذ المبزع بزيارة للجزائر تدوم يوما واحدا، وقد استقبل السيد الباجي قايد السبسي من قبل السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و السيد الوزير الأول أحمد أويحيى.


 

 

 

 

 

 

عدد زوار الموقع :


للإتصال

العنوان : نهج بحيرة أناسي – ضفاف البحيرة 1053 تونس صندوق البريد 75.

ambdztn@yahoo.fr : البريد الإلكتروني

+(216) 71.962.028/+(216) 71.962.140 : الهاتف
+(216) 71.962.414/+(216) 71.964.682         
+(216) 71.964.718/+(216) 71.961.929 : الفاكس

ملاحظة

مرحبا بكم بالموقع الرسمي لسفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس. تطلعون في هذا الموقع على مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الثنائية الجزائرية – التونسية، كما يعلمكم عن مختلف جوانب الحياة السياسية، الاقتصادية و الثقافية بالجزائر.